٦ خطوات لتحرير وتسليم صور الزفاف في يوم واحد! | فيليب نوستراد مصور زفاف عالمي

Screen Shot 2015-03-24 at 11.49.45 PM
فيليب فان نوستراند بنى تجارته في التصوير في سانتا باربرا ، أمريكا ، حيث كان قد صور أكثر من 70 من حفلات الزفاف، وعدد لا يحصى من تصوير البورتريه، والنشاطات في السنوات ال 6 الماضية.
 كيف أعالج كل عرس أقوم بتصويره. أنا الآن للسنة الخامسة على التوالي أقوم بتصوير حفلات الزفاف و قد صورت حتى الآن حوالي ٧٠ منهم.
أنا أحب أن أعمل بذكاء وليس بأن أنهك و أصعب على نفسي بالعمل. و كل خطوة من خطوات العمل تكون لأسباب محددة للغاية.
فإني أنهي و أسلم صور الزفاف في غضون أربعة إلى خمسة أيام و إذا لم يكن لدي اهتمام للإنترنت، سأكون قادر على الانتهاء من صور الزفاف في 24 ساعة في كل مرة.

خطوة # 1 – استيراد والنسخ الاحتياطي | 1-3 ساعات

Screen Shot 2015-03-24 at 11.38.35 PM

أنا أولا أقوم باستيراد و نسخ  كافة الصور (1500-2000) عن طريق برنامج اللايت روم إلى مجلد (اسم العروس بعنوان واسم العريس، بالترتيب الأبجدي) على هاردسك خارجي 1TB.

أنا أعمل في أي مكان، وأنا في كثير من الأحيان أحرر الصور في مقهى ومكان صديق أو حتى بالعمل، لذلك لدي 13 بوصة ماك بوك برو (رتينا) ومحرك أقراص محمول يحمل محرك الأقراص حاليا نحو ستة أشهر من الصور، أو 80،000 صورة.

أحزن كثيرا على الناس الذي تنظم الصور حسب التاريخ. في رأيي، هو نظام سيء عندما يتعلق الأمر بالعثور على الصور في وقت لاحق. فمثلا عندما العروسة تيفاني تأتي بطلب تغيير في صورة من ملونة إلى الأبيض والأسود، فكيف تجد مجلد زفافها؟  ولكن في الهارديسك لدي سيكون تحت عنوان “حفلات الزفاف”، وفي مجلد فرعي بعنوان جيرمي وتيفاني”.

في حين ترفع صوري و يتم نشر ألبوم على الفيسبوك من نفس اليوم  التي أنا أنتجته أثناء حفل الزفاف، ووضع تاق لكل من العروس والعريس . وهذا عادة يكون ٣٠-٥٠ صورة التي كنت قد قمت بتعديل خلال العشاء أو أثناء أي نوع من الوقت في حفل الزفاف.

ملاحظة: هذا يعني أنني قد أضفت العروس و العريس مسبقا في الفيسبوك، وهي ممارسة معتادة بالنسبة لي. عندما أكون صديقا لزبائني هو على الارجح واحدة من أكبر اكراميات وظيفتي وسر من أسرار المهنه. وكذلك لدي جانب تنافسي فيني يريد دائما نشر الصور بشكل أسرع وأفضل من أي صديق، عم أو ابن عم في حفل الزفاف وبذلك تحصل على أكبر قدر من الاهتمام.

وبعد ذلك أدخل النسخ الاحتياطي للهارديسك 3TB، و أذهب الى النوم واسمح لكمبيوتري بأخذ نسخه احتياطية  عن طريق تايم ماشين.
فقدان الصور هو أعظم الخوف لدى معظم المصورين، ولهذا السبب وحده كثير من المهنيين لديها أنظمة احتياطية متعددة في المكان. أنا عادة لا اقوم بتهيئة بطاقات ذاكرتي حتى يتم تسليم الزفاف أو اخذ نسخ احتياطيه.
أيضا استخدم Backblaze، نظام قائم على سحابة النسخ الاحتياطي التي تدعم بشكل مستمر و تلقائي كل المفات كلما اكون متصلا بالإنترنت.
خطوة # 2 – التقليل|  ٣٠ دقيقة – ساعة واحدة
Screen Shot 2015-03-24 at 11.38.16 PM
في برنامج اللايت روم أذهب لجميع الصور 1500-2000 صورة وأحدد كل الصور التي تبدو جيدة، فريدة من نوعها، وصالحة للاستعمال. يمكنني استخدام نظام تصنيف النجوم في لايت روم، عن طريق الضغط على المفتاح “1” على الصور التي أحببتها. وعادة ما أنتهي مع حوالي 800 صورة بعد ذلك.
إذا كنت تركز وتعرف ما الذي تبحث عنه، وهذا ينبغي أن يستغرق سوى حوالي 30 دقيقة إلى ساعة، كحد أقصى.خدعه واحده أقوم بها وعادة هي أختار الصورة الأخيرة في سلسلة من الصور المماثلة. إذا كنت مثلي، فستأخذ اثنين أو ثلاثة صور من كل شيء كنت تصوره. فلذلك لا أقع في الحيرة.

بعد ذلك أبدأ بإختيار أفضل صورتين وتصبح نجوم الزفاف. هذه هي أفضل الصور من اليوم الذي تحكي قصة واضحة من البداية إلى النهاية. وهي الصور التي من المرجح أن ينتهي بهم المطاف في ألبوم صور (إلى جانب الصور العائلية). أنا دائما او تقريبا في نهاية المطاف أنتهي بـ 100 صورة. وهذا ينبغي أن يستغرق حوالي 10-15 دقيقة، وبذلك يجب أن تثق بنفسك و إحساسك و تختار أجمل صورتين تحكي رواية الزفاف بالمختصر للعروسين.
الخطوة # 3 – التحرير والتنقيح | ثلاث ساعات
Screen Shot 2015-03-24 at 11.38.49 PM

بعد أن اخترت الصور المفضلة لدي، وأبدأ بتحريرها أولا.

أنا في الواقع أتمتع بتحرير هذه الصور، لأنني فخور بهم، وأنهم جميعا مختلفة.

أقوم بتعديل جميع الصور في اللايت روم. لا أفتح برنامج الفوتوشوب اطلاقا فوتوشوب إلا إذا كنت سأدمج الصور أو القيام تغييرات ثقيلة إلى صورة.

أحيانا أبدأ مع قاعدة مسبقا في لايت روم، واحدة اسميتها “فيل النموذجي.”
و أبدأ بتحرير كل الصور التي فضلتها و اخترتها. وهذا ينبغي أن يستغرق حوالي ساعة أو ساعتين .

ثم يتم تصدير هذه في 2500px، 300DPI، 88 الجودة، (وأيضا إعادة تسمية يبرز-0001.jpg، ويبرز-0002.JPG، وما إلى ذلك)، في مجلد الذي تم إنشاؤه داخل المجلد الرئيسي من الصور.

اقوم برفع الصور الى معرض PASS، وتقديم هذه فورا للعملاء ، وبالتالي فإن العملاء لا يضطرون إلى الانتظار لفترة أطول لرؤية بعض من صور زفافهما.

نصيحه لا تنفق أكثر من 30 ثانية على الصورة. إذا قمت بتعديلها أكثر من ٣٠ ثانيه ، فإنك تقوم بتحرير الصوره لنفسك ولغيرك من المصورين، وليس للعميل. ومعظم العملاء لن يكونون قادرين على معرفة الفرق بين الصورة الجيدة والكمال. فقط أهدف إلى الصورة الممتازة.

إعدادات تصدير الصور لدي تجعل كل من صوري حول واحد أو اثنين ميغا بايت في الحجم، لكنها قادرة على أن تطبع ما يصل إلى 11 × 14 “. أي شيء أكبر وأنا سعيد لتقديم ملف معين لعملائي بشكل مباشر.
أفعل هذا في مصلحة القرص الصلب للكمبيوتر، ومساحة التخزين السحابية. أيضا، العملاء عادة يقومون بطباعة واحد أو اثنين من الصور فقط بشكل كبير الحجم ، لذلك أنا لا أرى ضرورة لجعل كل صورة 30 بوصة على حافة طويلة.

PASS
هو تطبيق هائل لا يصدق وسهل الاستخدام لتقديم الصور الرقمية للعملاء. ويحاسب على كل ألبوم من الصور
Pixieset
هو منافس له شعبية أخرى. وهنا يحاسب على نطاق كمية التخزين

هذا هو الجزء التالي هو سر التحرير السريع والتحول من الصور.
خذ كل واحدة من الصور المفضلة لديك التي قد قمت بالتعديل عليها (الصورتين النجوم)، ونسخ كل تحريرفعلته بهم على جميع الصور المحيطة مع مصدر ضوء مماثل. وهذا ينبغي أن يستغرق حوالي ساعتين .

نصيحه سريعه للايت روم

سر اللايت روم لجعل النسخ وإلغاء تحديد الصور بسرعة اضافية.
مع الصورة الرئيسية التي اخترتها، اضغط باستمرار على زر الكوماند في لوحة المفاتيحومن ثم وحدد جميع الصور الأخرى التي تريد نسخ التحرير او التعديل لها.

في develop mode، اضغط باستمرار على مفتاح الاوبشن مزامنة بالضغط على Sync.

هذا تلقائيا يقوم بنسخ تحرير او التعديل على جميع الصور الأخرى (للتأكد من أنك تقوم بنسخ التعديلات المناسبة في جميع الصور، يمكنك ببساطة بالضغط علي sync فسيظهر لك مربع الحوار يخيرك أي من التعديلات التي تريد نسخها لبقية الصور).

الآن وبعد أن تم نسخ التعديلات ، يمكنك إلغاء كل صورة والتحقق من الاتساق عن طريق الضغط على “/” وهو اختصار لإلغاء تحديد الصورة الحالية. أفعل ذلك للتأكد من أنك قد رأيت ودققت كل تعريض للصورة.

تذكر، أنت لا تحرر او تعدل كل وجه، في كل سماء، كل عنصر من عناصر الصورة. يمكنك قضاء المزيد من الوقت القليل يفعل ذلك على الصور المفضلة، ولكن هناك احتمال بان الزوجين لن يطبعوا كل صورزفافهما، لذلك فلماذا تقوم بتحرير او تعديل صور عشوائية مثلا من صورة للاستقبال؟

الخطوة # 4 – تصدير | 45 دقيقة

Screen Shot 2015-03-24 at 11.39.11 PM
تصدير جميع الصور من كل قسم من حفل الزفاف في المجلدات الخاصة بك. المجلدات والصور يمكن تسميتها وفقا لأي جزء من حفل الزفاف ينتمون فمثلا (الجهاز أو ما قبل حفل، الحفل، العائلة، الخ.). هذه يمكن تصديرها مع كل هذه الإعدادات: 88 الجودة 2500 بكسل حافة طويلة، 300DPI. وهذا ينبغي أن يستغرق حوالي عشر دقائق لتبدأ وربما ساعة للكمبيوتر لإنهائها (اعتمادا على عدد من الصور وطاقة الكمبيوتر والسرعة).الخطوة # 5 – التحميل | ساعة واحدة

Screen Shot 2015-03-24 at 11.39.27 PM

تحميل جميع الملفات الخاصة بك لخدمة مشاركة الصور الخاصة بك واختيار (PASS، Pixieset، Zenfolio، Pixifi، وما إلى ذلك). ومن الناحية المثالية، المعرض الأول الذي سيشاهده المشاهد هو الصور المفضلة، أو مايبرز الحفل. لا حاجة لتطغى عليهم كل صورة من الحفل.

إذا كان لديك 50-100 صورة فيجعلك بأنك قادر في فتح معرض زفاف ممتاز على شبكة الإنترنت.

وينبغي أن يستغرق حوالي 10-30 دقيقة (تصل إلى ساعة أو نحو ذلك)، وهذا يتوقف على مدى سرعة اتصال الإنترنت الخاص بك.

خطوة رقم 6# – التسليم | 10 دقيقة
Screen Shot 2015-03-24 at 11.44.05 PM
أرسل العروس / العريس ما يلي:

“مرحبا! كيف هي أمورك؟ وأنا أعلم قلت أنه سيكون من بضعة أسابيع حتى يتم الانتهاء من الصور، ولكن لدي أخبار جيدة بالنسبة لك! لقد انتهيت من تحرير كل الصور وانهم على استعداد لتروها وتحميلها في هذا المعرض هنا.

ببساطة انقر على زر التحميل لإنشاء ملف مضغوط مع كل من الصور عالية الدقة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا سيوفر لك الوقت الحاجة إلى الانتظار الي السي دي بأن ارسله لك بر البريد، و الذي سيحمل كل الملفات نفسها.

اسمحوا لي أن أعرف إذا كان لديك أي أسئلة حول أي شيء! استمتع بهذه الصور 🙂

-Phil ”

Screen Shot 2015-03-24 at 11.43.38 PM
هذا هو ببساطة أسرع طريقة يمكنك القيام بأعمال تجارية، والعمل الذكي، ليس صعب

اترك رد

