10 نصائح لاختيار كاميرا فيديو رقمية


إننا نعيش في مجتمع تقني لأبعد الحدود. كثير من الناس تحول من استخدام الكاميرات القديمة إلى الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو الرقمية.

لكن مع التطور اصبحت الكاميرات التي تلتقط صوره ثابته تلتقط صور متحركه ( فيديو) واصبح الناس يلجؤن إليها مثل الديجيتال و الاحترافيه لمزايا اكثر ،  لكن ماسنشرحه هنا فقط لكاميرات الفيديو المعروفه، إليك بعض الإرشادات لمساعدتك في ترتيب اختياراتك.

1) تحديد ما إذا كنت تريد كاميرا تسجل على شريط أو أقراص. توجد كاميرات فيديو تقوم بالتسجيل على أقراص صلبة (هارد ديسك) أو بطاقات ذاكرة.

2) البحث عن كاميرات ذات بكسل كثير. تتألف الصور الرقمية من مئات آلاف نقط صغيرة مرتبة ضمن شبكة. يطلق على كل من هذه النقاط اسم “عنصر صورة” أو بكسل pixel. كلما زاد عدد البكسل كلما حصلت على صور أكثر وضوحاًً، وتكون الكاميرا قادرة على التقاط ألوان واقعية بالفعل.

3) أن تكون الكاميرا ذات شريحة CCD كبيرة. يتم التقاط معلومات البكسل على هذه الشريحة خلف العدسة، بنفس طريقة التقاط الفيلم للضوء في كاميرات ذات الفيلم. تأتي هذه الشرائح بأحجام مختلفة. معظم كاميرات الفيديو المنزلية تأتي بشرائح بين 1/6 إنش إلى 1/3 إنش. كلما كانت الشريحة كبيرة، كلما زادت كمية الضوء الملتقطة في الصورة، مما يعطي صورا مشرقة بألوان أفضل.

4) أن تكون الكاميرا قادره على تحسين الإضاءة الخافتة. معظم كاميرات الفيديو المنزلية تستخدم في الداخل، فمن المهم أن تكون الكاميرا قادرة على أداء واجبها في ظروف الإضاءة الخافتة. أفضل الأنواع ليس فقط من يملك إعدادات تلقائية في القوائم الخاصة في البيئة المظلمة، ولكن أن تسمح لك بالتعيين يدوياًً بعض الخصائص مثل سرعة إغلاق مصراع الكاميرا لإتاحة مزيد من الضوء الداخل في الكاميرا.

5) البحث عن كاميرا قادرة على التكبير بشكل جيد. يوجد نوعين من التكبير في الكاميرات الرقمية، رقمي وبصري. التكبير البصري Optical هو المهم، لأنه يحافظ على وضوح الصورة.

6) البحث عن كاميرا ذات صورة ثابتة. بغض النظر عن الضوء الخافت، فإن ثاني مشكلة في الحصول على صورة جيدة هي الصورة المهتزة. على كل، فإن ميزة الاستقرار تتبع كم أنت مرتاحاًً مع الكاميرا. قبل الشراء تفحص الكاميرا، جربها إن أمكن. هل توزيع الوزن مريح في يدك؟ هل تستطيع الوصول إلى عناصر التحكم دون البحث عنها؟

7) البحث عن كاميرا فيديو ذات وصلات ربط متوفرة لديك. لكل كاميرا رقمية عدد من المآخذ في الجزء الخلفي تسمح لك بتوصيل الكاميرا إلى جهاز تسجيل فيديو لنقل الصور، أو إلى الكمبيوتر لعملية التحرير. نملك جميعاًً الوصلات المعروفة والقديمة (سمعية بصرية) ذات الألوان أحمر أبيض وأصفر، أيضاًً لدى البعض مدخل S-video. إذا كنت ترغب بعملية تحرير للفيديو على جاهز الكمبيوتر أكثر من / قبل مشاهدته عبر الكاميرا (أو مشغل أقراص رقمية) إلى التلفزيون، فإن مدخل Firewire أو SB 2.0 يكون أمراًً ضروريا. كل الكمبيوترات الحديثة تملك مداخل يو إس بي، لكن ليس جميعها يملك فايرواير.

8) البحث عن كاميرا ذات شاشة LCD. بالفعل فإن معظم الكاميرات الرقمية الحديثة تأتي مزودة مع شاشات كريستال لتعرض ما تقوم بتصويره ولمراجعة ما قد صورته بالفعل. تسهلك هذه الشاشات من البطارية بسرعة، ومن الصعب رؤتها في وضح النهار.

9) البحث عن كاميرا ذات نوعية صوت جيد. لسوء الحظ، فإن معظم الميكروفونات المدمجة في كاميرات الفيديو الرقمية تلتقط حركة يدك عليها. إذا كان الصوت مهماًً لك، يمكنك التحقق ما إذا كان يتوفر مدخل ميكروفون خارجي على الكاميرا. أيضا ابحث عن مدخل سماعات رأس لمراقبة ما تقوم بتسجيله.

10) إبحث في أنواع متعددة من الكاميرات. تأكد من أن الكاميرا تأتي من مصدر موثوق. وثيقة الضمان من التاجر سوف توفر لك المال في المدى الطويل. العديد من المتاجر تقدم المشورات والنصائح لأنها ليست وكيلاًً لماركة معينة. تجول في الإنترنت عبر المنتديات والمواقع لمعرفة تجارب الآخرين حول الموديلات التي تهمك.

طبعاًً هذه نصائح عامة وليست احترافية، أتمنى أني قدمت لكم الإفادة في هذا الموضوع

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s