نصائح للحفاظ على الكاميرا و العدسة!

 

تنمنى لكم الأستفاد و الإفادة!

1- عدم ترك العدسة مشبوكة بالكاميرا عندما لا تستعملها خصوصا داخل الشنطة, قد يؤدي إلى خلل في محرك الفوكس في العدسة و أحيانا لا تتعرف الكاميرا على العدسة.

2- عند تبديل العدس, او تحتاج إلى تغييرها و تخشى الغبار او اي شئ على السنسور, قم بالتبديل و الكاميرا موجهة للأسفل حيث سينزل الغبار للأسفل بدلا من النزول داخل الكاميرا و يستحسن أستخدام غطاء على الكاميرا و التبديل في الوضعية المذكورة.

3- أفضل مكان لتنظيف السنسور هو المكان شبه الرطب مثل الحمام بعد السباحة حيث يكون الغبار معدوما بسبب الرطوبة!

4- أحفظ الكاميرا و العدسات في مكان جاف ليس بحار و لا بارد, حيث ان الكاميرا بها الكترونيات دقيقة تتأثر بالحرارة, الرطوبة و غيرها المستمرة لفترة طويلة.

5- حاول الحصول على شنطة ذات جسم اسفنجي متين يتحمل الأرتطام (مثل شنط Lowpro ) ليحمي العدسة و الكاميرا من الأرتطامات سواء كانت خفيفة او قوية.

6- عند وضع العدسات و الكاميرا داخل الشنطة تأكد من وضع حاجز بين كل عدسة و الكاميرا أيضا ( شنط التصوير تأتي مهيئة بهذه الميزة ) حتى لا يتم الأرتطام فيما بينها قد يسبب خدش العدسة أو كسرها.

7- دائما عندما لا تستعمل العدسة ضع الغلاف الخلفي و الأمامي للعدسة و أن توفر شنطة للعدسة (بعض العدسات تأتي مع شنطة صغيره) أستخدما لحماية أكثر.

8- عندما لا تستعمل العدسة سواء كانت مشبوكة على الكاميرا او مفصولة, تأكد من وضعها على الفوكس العادي (مانول Manual ) حيث عندما تكون على الفوكس الاوتوماتيك قد يتحرك او يتم تحريك الفوكس بالخطاء! و هذا يؤثر سلبياً على محرك الفوكس مما يؤدي لخلل وأحيانا قد تسمع صوتاً مزعج عندما تحاول التركيز.

9- لا تستعمل أي نوع من القماش ولا حتى المناديل لتنظيف العدسة فقد تؤدي إلى خدش زجاج العدسة أو ترك بقعة غير مرغوب بها, و يفضل أستخدام نوع خاص للتنظيف و يمكن استعمال القطن (الطبي و ليس قطن الثياب).

10- لا تستعمل بخاخ الهواء لتنظيف السنسور من الغبار حيث قد يدفع به للتغلغل أعمق مما يصعب تنظيفة.

11- لا تلمس مرأة السنسور مهما كان السبب! فعدم توسيخها أسهل بكثيييير من تنظيفها!

12- تجنب تبديل العدسة في: المطر و المكان ذو الغبار الكثيف.

13- عند حمل الكاميرا و المشي بها أستخدم الحزام الخاص بها (ستراب Strap ) ضعه حول عنقك و الكاميرا أمام صدرك وليس في يدك أو على جانبك (مثلما تحمل الشنطة) أو تمسكها بيدك من الحزام فأمام الصدر هي أقل نسبة أن الكامير ستصطدم بشئ ما.

14- لا تحمل الكاميرا إذا كانت العدسة ثقيلة ولا تحمل العدسة إذا كانت الكاميرا أثقل, بل حاول المساواه لتفادي الضغط على مدخل العدسة.

تنمنى للكاميرات و العدسات السلامة!

Advertisements

3 thoughts on “نصائح للحفاظ على الكاميرا و العدسة!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s