التصوير التجاري أو الدعائي ونصائح

التصوير الفوتوغرافي هو فن التقاط الصور الثابتة أو المتحركة باستخدام كاميرا. هناك أغراض كثيرة للتصوير الفوتوغرافي في العالم اليوم، وهناك الكثير من المصورين الذين يعتاشون من هذه الموهبة. ويستخدم التصوير لانه متنوع ومجال مختلف، ويستخدم في العديد من الأغراض المختلفة. ثم يتم استخدام هذه الصور لغاغراض تعليمية وعلمية وأغراض والترفيهية الطبية أو المهنية.

ويمكن تقسيمها الى مزيد من التصوير العديد من الفئات والأنواع فبعض الصور سوف تركز أكثر على وجوه الناس، وبعض المناظر الطبيعية  والقبض على بعض التفاصيل الدقيقة من الكائنات الحية وبعض الطلقات يمكن أن تكون عشوائية من الشوارع.

ما هو التصوير التجاري او الدعائي ؟

بشكل عام، أي الصورة التي تبيع مصور لشخص آخر مقابل المال يندرج تحت فئة من التصوير التجاري. كان الشخص الذي يدفع المصور يفعل ذلك إما لجمالية الصورة أو لموضوع الصورة. أي استخدام المهني، والتجزئة أو الجملة التصوير الفوتوغرافي يندرج تحت هذه الفئة.

ويتم العمل من خلال وسائل مختلفة مثل الإنترنت والمجلات والكتيبات والحملات الترويجية والمطبوعات التجارية، وما إلى ذلك العناصر الرئيسية للإصابة هي مصور والعميل. إما مصور تلبي متطلبات المحددة مسبقا للعميل أو العميل يختار الصورة التي يريد أن يشتري من المصور.

الحيل في التصوير التجاري او الدعائي

مع الميزات المتوفرة في الكاميرات في السوق اليوم، فمن الممكن لأي شخص تقريبا -مع العين الحادة للصور- قادر على مشاهده التفاصيل الدقيقة للتصوير الفوتوغرافي التي كانت معروفة فقط من قبل المصورين الخبراء وليس من الصعب جدا لتحقيق نفس النتائج ومعرفة كيفية القيام بذلك.

١-اختيار مجال التخصص
٢- بناء الأرشيف: من الأفضل حتى تبني محفظة قوية ولها مجموعة كبيرة من الصور في الأرشيف الخاص بك.
٣- استخدام نوعية المعدات: إذا كنت ترغب في الحصول على معدلات جيدة للصور الفوتوغرافية الخاصة بك، استخدم المعدات المناسبة، التي يمكن أن تعطيك أفضل النتائج الممكنة. فإنها قد يكلفك المزيد من المال، ولكن في نهاية المطاف الكاميرات ومعدات مكلفة ستكون قيمة الاستثمار. إيلاء الاهتمام لإضاءة الغرفة أيضا، لأن قيمة يميل إلى الحصول على تجاهلها في كثير من الأحيان.
٤- عبر عن نفسك: إن الحل يكمن في خلق مكانة لنفسك، وتوفير هوية لعملك. التعبير عن نفسك من حيث البصرية.
٥- توقع احتياجات المحرر: كل منشور سيكون لها احتياجاتها الشخصية، لذلك إذا كنت تستطيع توقع ما سوف يطالب المحرر منك بعد ذلك سوف تخدم لكم التوفيق.
٦-يكون الموعد المحدد: إذا كنت لا تلبي المواعيد النهائية المحددة من قبل مجلة،  فسوف تفوت على فرصة لقبول عملك. الالتزام بالمواعيد النهائية يظهر الاحتراف والكفاءة.

معظم الأفراد ببساطة يعتقد بأن التصوير الفوتوغرافي وسيلة لتخزين الذكريات ، لا النطاق الحقيقي للتصوير الفوتوغرافي هو أوسع من ذلك بكثير، و يمكن التعرف على جماليه الحياة فلا يزال يمكن أن تألق لالتصوير في أنقى صورها.

الكاتبه | يارا القريني

YaraAlGoraini@

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s