١١ نصيحة لتعزيز تصويرك بالآيفون!

رُبما لا تمتلك أو تحمل كاميرا إحترافية أو مدمجة طوال الوقت ولكن يوجد لديك جهاز آي فون
تحمله في جيبك دائماً وهذا ما جعل من هذه الأجهزة أكثر إنتشاراً بالتصوير ورفع الصور لأكثر
المواقع شعبية كالفلكر والديفاينت ارت .

وإذا أردت أن تظهر بصور رائعة عليك أن تتحدى نفسك وتلتزم بعدة نصائح
سوف تفيدك بإذن الله بالحصول على ما تريده من إحترافية بالصور  .

.

١- صور في وضح النهار لأن مثل هذه الأجهزة قد تحتاج لإضاءة عالية أثناء التصوير فالأفضل أن تصوّر وتكون الشمس خلفك أثناء التصوير لكي لا يظهر إشعاع عالي قد يجعل من الصورة أكثر بياضاً.

.

٢- إصنع صورك وإجعلها مثلما تُريد فيفضل أن تنسق للمكان الذي تريد تصويره وأقصد هنا الخلفية فلا تجعلها مُشتتة وأيضاً يجب مراعاة أن لا يكون هنالك ميلان بالصورة وبإمكانك إن كنت تمتلك كاميرا احترافية الإهتمام بقاعدة الثلث .

.

٣- إجعل تطبيق الكاميرا بالواجهة الرئيسية للآي فون فذلك يسهل لك الوصول إليها دون عناء والآن مع التحديث الجديد للآي فون ios5 أصبح بإمكانك إستخدام الكاميرا حتى وإن كان جهازك في وضع السليب فبضغطك مرتين على زر الهوم ستظهر لك أيقونة الكاميرا بجانب سلايد الفتح للآي فون .

.

٤- إجعل هاتفك ثابتاً أثناء التصوير وبإمكانك أخد نفس عميق وكتمه إلى أن تنتهي من الإلتقاط لتتفادى الإهتزاز أحياناً في بعض الصور.

.

٥- عليك معرفة متى تلمس الزر لإلتقاط الصوره لأنك رُبما تلمس الشاشة وتصوّر وأنت لم تستعد لذلك بالتحديث الجديد للآي فون ios5 تم تخصيص زر رفع الصوت لإلتقاط الصورة وبإمكانك الإستفادة من ذلك.

.

٦- عليك الضغط بإصبعك على العنصر المراد تصويره بشاشة الآي فون ليظهر عليك التركيز بشكل أعمق وحينها رُبما سوف تكون الخلفية معزولة قليلاً.

.

٧- جرّب التصوير بالمدى الديناميكي العالي وهو ما يرمز له بـ HDR فهو يفيد عندما تكون الإضاءة ضعيفة فيقوم بإلتقاط صورتين بنفس الوقت أحدها بالتعريض العالي وليس المزعج والآخرى بتعريض عادي وبإمكانك إختيار التصوير بـ HDR عن طريق الضغط على الخيارات الموجودة بأعلى الشاشة .

.

٨- حوّل آي فونك لمعمل خاص بالصور وبإمكانك تعديل ومعالجة الصور عن طريق عدة برامج منها على سبيل المثال برنامج Snapseed . وبقية البرامج سوف أتطرق لها في تدوينة آخرى بإذن الله.

.

٩- إستخدم الفلاش الخاص بالآي فون بإظهار المزيد من التفاصيل فعادة التصوير في وضح النهار رُبما يبقي ظلال بالصوره بإمكانك تفاديها بتشغيل الفلاش لأن مثل هذه الفلاشات ليس لها تأثير كبير لصغر حجمها.

.

١٠- لا تستخدم الزوم بالكاميرا للتقريب لأن التقريب الرقمي يفقدك الكثير من البكسلات بالصوره فإن أردت ذلك عليك الإقتراب بنفسك من الهدف المراد تصويره وإلتقاطه أو بإمكانك عمل إقتصاص لاحقاً عن طريق برامج المعالجة للصور.

.

١١- إحرص على تحميل البرامج التي قام بتجربتها الكثير من الأشخاص لتجعل من آي فونك متجر لبرامج التصوير التي سوف تفيدك لاحقاً فالبرامج المجربّة سوف تقدم خدماتها التي تريدها دون تحميل العديد من البرامج التي لا فائدة منها وخدماتها مكرره .

.

.

أخيراً  أسأل الله أن يميّزنا بأعمالنا يوم القيامة
أتمنى أن تكون النصائح ملهمة لتستفيدون منها

الكاتبه | يارا القريني

YaraAlGoraini@

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s