تآلف الإنسان و الحيوان | Gregory Colbert

يحمل المصوّر Gregory Colbert عدسته لأماكن متفرقة في هذا العالم
لالتقاط صور تُظهر وبوضوح تآلُف الإنسان والحيوان، والتعايش الذي يتسّم بالهدوء والسلام!

In exploring the shared language and poetic sensibilities of all animals, I am working towards rediscovering the common ground that once existed when people lived in harmony with animals. The images depict a world that is without beginning or end, here or there, past or present.

—Gregory Colbert, Creator of Ashes and Snow

بدأ الفنان الكندي جريجوري كولبير مسيرته في باريس عمل أفلام وثائقية حول القضايا الاجتماعية. تصويره السينمائي أدى إلى عمله كمصور الفنون الجميلة، وأقامم أول معرض من عمله في عام 1992 في متحف الأيليزيه في سويسرا.

على مدى السنوات العشر، ولم يعرض كولبير افلام او  أيا من فنه فبدلا من ذلك، سافر إلى أماكن مثل الهند وبورما وسريلانكا، ومصر، ودومينيكا، وإثيوبيا، وكينيا، وتونغا، وناميبيا، والقارة القطبية الجنوبية  حتى يصور التفاعل العجيب بين البشر والحيوانات.

في عام 2002، أطلق معرضه الرماد و الثلج في إيطاليا في فينيسيا (Ashes and Snow )

فمنذ أن بدأ عمله في مشروع رماد وثلج وصناعه اول صوره للمشروع في عام 1992، قام كولبير رحلات التصوير الفوتوغرافي والفلمي في مواقع مثل الهند ومصر وبورما، وتونغا، وسري لانكا وناميبيا وكينيا والقارة القطبية الجنوبية، جزر الأزور، وبورنيو.

افتتح المعرض للمرة الأولى في Arsenale في البندقية، إيطاليا، في عام 2002 . و لاول مرة في متحف الرحل  (The Nomadic Museum, the travelling home of Ashes and Snow )  في نيويورك (مارس إلى يونيو 2005) ثم سافر إلى سانتا مونيكا (يناير إلى مايو 2006) وطوكيو (مارس إلى يونيو 2007) ومكسيكو سيتي (يناير إلى أبريل 2008 )، ورسم على السفر الى جميع انحاء العالم بدون وجهة نهائية!

كولبير، الذي يدعو الحيوانات بأنها “روائع الطبيعة الحية،” اختار ليصور ويوثق الحيوانات في مواطنها الأصلية . يمكن الاطلاع على الفيلم بأنه عمل فني، فضلا عن دراسة ميدانية. تم فوز هذا الفيلم مرتين في أوسكار بيترو سكاليا . ورواه ورنس فيشبورن (بالإنكليزية)، كين واتانابي (اليابان)، وانريكه روشا (الاسبانية). الموسيقى تشمل مايكل بروك، ديفيد دارلنغ، هاينر غوبلز، جيرارد ليزا، فوس لوكاس، نصرت فاتح علي خان، وجاسباريان.

يقول جريجوري بان مشروع Ashes and Snow (رماد و ثلج ) بانه مشروع مستمر.

When I started Ashes and Snow in 1992, I set out to explore the relationship between man and animals from the inside out.  —Gregory Colbert

الكاتبه | يارا القريني

YaraAlGoraini@

2 thoughts on “تآلف الإنسان و الحيوان | Gregory Colbert

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s